وزير الاتصال يخصص اول خرجاته للشركة الوطنية

عبر عاملون من داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن ارتياحهم بعد الزيارة التي قام بها مصطفى الخلفي وزير الإتصال الجديد لمقر الشركة عشية أول أمس الاربعاء،  وقال مصدر من داخل الشركة أن مبعث الإرتياح نتج عن طبيعة التواصل الذي كان خلال اللقاء  حيث حرص الخلفي على تحية اغلب العاملين والتحور معهم، وكذلك لان الوزير انتقل الى مقر الشركة قبل ان يتجول في مقر وزارته الخاصة، مما يبين حسب نفس المصدر عن رغبة الوزير الجديد في اظهار اهتمامه بالشركة والاعلام السمعي البصري بشكل عام.
لكن مقابل ذلك عبر عاملون اخرون أن هذه الزيارة لا تعني الشيء الكثير،  وانها تدخل فقط في إطار حسن النية الذي لن يتاكد الا بخطوات عملية ، خاصة ان وزراء اتصال اخرين سبق لهم أن قاموا بنفس الزيارة دون ان يعني ذلك تحقيق اي تقدم في ملف الاعلام السمعي البصري، نفس هذا الإتجاه أكد أن رغبة التغيير الحقيقية للوزارة ستظهر في الاشهر القليلة القادمة مع بداية تحضير دفتر تحملات القنوات الذي يعتبر هو المقياس الحقيقي لمعرفة مدى التغيير الذي يمكن ان يقع.
وقد زار الوزير الجديد مختلف مرافق الشركة الوطنية حيث اطلع على التجهيزات التقنية والاستديوهات وكان الجزء المهم من الزيارة قد تركز في قسم الارشيف الرقمي  اخر منجزات الشرك،ة  واعتبر مصدر مقربة من رئاسة الشركة ان الزيارة كانت جد مهنية ودامت حوالي ساعتين وتم خلالها الحديث عن وضع القنوات العمومية والخطوات اللازمة اقامتها لتطويرها، نفس المصدر أكد أنه تمت برمجة لقاءات بين فيصل لعرايشي الرئيس المدير العام للقطب العمومي ومصطفى الخلفي زير الاتصال، وهي الإجتماعات التي ستشكل بداية وضع اولى بصمات الوزير الجديد على القطاع .
وفي كلمة  وزير الإتصال، نوه بالمجهودات التي يقوم بها أطر الشركة ودعا إلى تكثيف الجهود للرقي بالأداء المهني، كما أكد أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة هي أول مؤسسة يقوم بزيارتها، وهذا يدل على الإهتمام والقيمة التي تحظى بها هذه المؤسسة والدور الذي أصبح يضطلع به الإعلام خصوصا في هذه الظرفية.

كما أوصى صحافيي الإذاعة والتلفزة، باحترام معايير الحرية والكرامة، والمسؤولية والإبداع، كما أكد أنه يعرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بحكم ولادته من رحم الصحافة، وأنه بحكم منصبه الجديد وبمعية الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، سيتعرف أكثر على ما تتطلبه المرحلة، من تعبئة للجهود والإمكانيات للمضي قدما بالعمل المهني إلى الأمام.
للإشارة فإن زيارة وزير الاتصال تمت بحضور فيصل لعرايشي ومختلف مدراء الشركة الوطنية كما انه من المنتظر أن يكون الوزير الجديد قد زار عشية أمس  وكالة المغرب العربي للأنباء وقناة السادسة والقناةالأمازيغية.


Publicités

Une Réponse

  1. وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي قد أعلن ٬ يوم الثلاثاء 16/10/2012 ٬ أن الحكومة توصلت بقرار مصادقة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري على التعديلات التي كانت قد تقدمت بها على دفاتر التحملات الخاصة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة « صورياد دوزيم  » .

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s

%d blogueurs aiment cette page :